صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير الإعلام العمانى:  تعيين متحدثٍ للجهاز الإداري يوثق العلاقة مع وسائل الإعلام

هبة عبدالفتاح

الأربعاء، 21 يونيو 2023 - 06:22 م

أكد الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام في سلطنة عمان، أن مجلس الوزراء قرّر تعيين متحدثٍ باسم وحدات الجهاز الإداري للدولة الخدمية وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة؛ يضمن توثيق العلاقة بين المؤسسة ووسائل الإعلام وتعزيز الصورة الذهنية عبر الظهور على كافة وسائل الإعلام والمنصات المختلفة. 

وقال الحراصي إن المتحدث سوف يعمل وفق اختصاصات محددة بهدف عرض رؤية الجهة الحكومية في المواضيع المتعلقة بما تقدمه من خدمات لأفراد المجتمع في مختلف وسائل الإعلام، والرد على الاستفسارات الصحفية حول تلك الخدمات، والتعامل مع القضايا المطروحة في الساحة الإعلامية.

وقال وزير الإعلام العمانى : إن وزارة الإعلام سوف تعمل على وضع الخطط التدريبية اللازمة لتمكين وتعزيز مهارات المتحدثين في التعامل مع وسائل الإعلام وما يرتبط بذلك من مهارات باحترافية عالية، وبما يُتيح لهم القيام بأدوارهم في إيصال الرسائل المناسبة للمجتمع، وإحاطة وسائل الإعلام بآخر التطورات ضمن نطاق الوحدة الحكومية على النحو المطلوب.

وأوضح أن تعيين المتحدثين سوف يسهم في تعريف وسائل الإعلام والرأي العام بالتوجهات والأدوار المنوطة بالوحدات الحكومية في تحقيق مستهدفات رؤية "عُمان 2040"، كما يُعدُّ توجّهًا مهمًّا للتعامل الإعلامي مع المتغيرات، والحد من انتشار الشائعات لاسيما تلك المرتبطة بالخدمات الحكومية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة